Council Members in Rome

عقدت الدورة الـ 97 للمجلس التنفيذي لإيكروم على مدار يومين، وذلك بتاريخ 26 و 27 تشرين أول/ أكتوبر 2022. وكان من دواعي سرورنا أن نرحب بالحضور الشخصي لعدد من أعضاء المجلس في المقر الرئيسي لإيكروم، وذلك للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات. وتم عقد الدورة بشكل مختلط ما بين الحضور الشخصي والحضور الافتراضي عبر الانترنت، حيث استطعنا أيضاً ضم الأعضاء الذين لم يتمكنوا من التواجد في روما.

يعتبر المجلس التنفيذي لإيكروم؛ الذي يعمل بموجب صلاحيات الجمعية العامة، الجزء الأساسي للمنظمة. حيث يشكل أعضاء المجلس قوة مشتركة تجمع سنوات عديدة من الخبرة في مجال التراث، فهو ثروة من المعرفة لتوجيه المسار المستقبلي لإيكروم. كما يتابع المجلس التنفيذ، ويحرز التقدم ويضع سياسات غير مسبوقة للمنظمة. ونعرب عن الامتنان الكبير لأولئك الذين يعملون في المجلس من أجل الإسهامات الحقيقية باتجاه الصياغة الأقوى والأفضل لإيكروم بما يخدم الدول الأعضاء.

فأعضاء المجلس هم وجه إيكروم في بلدانهم الأصلية وعلى الصعيد الدولي، فدورهم مهم لنشر المعرفة والوعي حول عمل إيكروم بما يتعلق بصون التراث الثقافي. نحن ممتنون للغاية لأعضاء مجلسنا على عملهم كنقاط مرجعية للمهتمين بمعرفة المزيد والانضمام إلى شبكة إيكروم المكونة من 137 دولة عضو، والمشاركة بالأنشطة العالمية لبناء القدرات وثروة الموارد.

ICCROM Council Meetingيتألف مجلسنا من شخصيات منتخبة من قبل الجمعية العامة، بالإضافة إلى أعضاء بحكم المنصب يمثلون الجهات التالية: منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة - يونسكو، والحكومة الإيطالية، والمعهد المركزي للترميم، والمجلس الدولي للمتاحف – إيكوم (ICOM)، والمجلس الدولي للمعالم والمواقع – إيكوموس (ICOMOS)، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN). أما المعهد الدولي لحفظ الأعمال التاريخية والفنية (IIC) والإمارات العربية المتحدة، فهُم مراقبين.

نتقدم لمجلسنا بخالص الشكر على إعطائنا الوقت والطاقة والخبرة بسخاء لما فيه من منفعة للتراث الثقافي في جميع أنحاء العالم. فنحن نوحد جهودنا إيماناً منا بأن التراث الثقافي يساهم في التنمية المستدامة، مع ضمان الحفاظ على المجتمعات، والتقاليد، والمتاحف والتراث الطبيعي للأجيال القادمة.

ونتطلع إلى الترحيب بعودة الجميع لحضور اجتماع الجمعية العامة في العام المقبل.

ICCROM Council Meeting