Guatemala
Guatemala

تمتلك قارة أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي مجموعة متنوعة وغنية من المقتنيات الثقافية التي تعود إلى الآلاف من السنين. يعتبر هذا الجزء المهم من التراث الثقافي العالمي مصدراً للتماسك والتنمية الاجتماعية في المنطقة، ويحتاج إلى الحفظ والاستخدام المستدام. يمهد النهج الثقافي المتنوع لمركز إيكروم الطريق لتطلعات جديدة في مجال التراث الثقافي.

يأتي دور مركز إيكروم، والمعروف من قبل أكثر من 20 دولة في أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، في تسهيل تبادل الآراء والتعاون بين خبراء التراث الثقافي ومؤسساته في المنطقة، إضافة إلى العمل على تقوية واستدامة جهود الدول الأعضاء في كل أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي - المنطقة التي تحوي بعض أكثر الأصول الثقافية شهرة في العالم.

مواضيع مميزة

On 16 April 2024, ICCROM Director-General had the honour of receiving the Chargé d'Affaires Mr Alejandro Luppino, Counselor of the Argentine Embassy and Mr Lucas Ricardo Paviolo, Secretary of the Embassy.

Visit from Representatives of Argentina

On 16 April 2024, ICCROM Director-General had the honour of receiving the Chargé d'Affaires Mr Alejandro Luppino, Counselor of the Argentine Embassy and Mr Lucas Ricardo Paviolo, Secretary of the Embassy.

Visit Guatemala Ambassador Perez Tuna February 2024

Strengthening our collaboration with Guatemala, ICCROM Member State since 1975

On 22 February, ICCROM Director General Aruna Francesca Maria Gujral had the honour of welcoming HE Olga Maria Pérez Tuna, Ambassador of Guatemala to Italy, and Ministro Consigliere Cecilia Cáceres Valdez to ICCROM HQ. This gathering allowed us to explore opportunities to strengthen our cooperation towards our shared commitment to conserving cultural heritage.

Visit from the Ambassador of Mexico

Visit from the Ambassador of Mexico

On 17 January 2024, the Director-General of ICCROM, Aruna Francesca Maria Gujral, had the honour of receiving H.E. Carlos Garcia de Alba, Ambassador of Mexico to Italy, also accredited to Albania, Malta, and San Marino.

Visit from the Ambassador of Cuba

Visit from the Ambassador of Cuba

On 16 January 2024, the Director-General of ICCROM, Aruna Francesca Maria Gujral, received a courtesy visit from H.E. Mirta Granda Averhoff, Ambassador of Cuba to Italy.

EOH 2.0 LAC 2023

برنامج قيادة التراث العالمي، واليونسكو والمعهد الإقليمي للتراث العالمي في زاكاتيكاس يعززون إدارة التراث العالمي في مواقع أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

تعاون كل من برنامج قيادة التراث العالمي (WHL) المشترك بين إيكروم والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، ووحدة منطقة البحر الكاريبي وأمريكا اللاتينية لمركز التراث العالمي التابع لليونسكو، والمعهد الإقليمي للتراث العالمي في زاكاتيكاس (IRPMZ) من أجل دعم التراث العالمي في أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي (LAC). ففي النصف الثاني من عام 2023، تم تنظيم دورة لمدراء مواقع التراث العالمي، مدتها 3 أيام، حول...

International Stone Course 2023: Bridging theory and practice in global stone conservation efforts

الدورة الدولية لحفظ الحجر 2023: الربط بين النظرية والتطبيق في الجهود المبذولة عالمياً لحفظ الحجر

في 2 كانون الأول/ ديسمبر 2023، وبعد ثلاثة أسابيع من التدريب المكثف، اختتم الجزء الميداني من الدورة الدولية لحفظ الحجر 2023 التي عقدتها إيكروم في كامبيتشي في المكسيك، وذلك باحتفال ترأسته الجهات المكسيكية المنظمة، وهي: المعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ، وجامعة كامبيتشي المستقلة والجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك، بالتعاون مع المدير العام لإيكروم، ويبر اندورو. وبهذا، تكون قد انتهت بنجاح الدورة...

ICCROM team in Mexico for the 21st International Course on Stone Conservation 

فريق إيكروم في المكسيك للمشاركة في الدورة الدولية الـ 21 حول حفظ الحجر

تعكس الدورة التقدم المحرز في التطبيق، والعلوم والتكنولوجيا، بما في ذلك دمج المنهجيات العملية من أجل حفظ الحجر في المواقع والمباني والمنشآت. فهي جهد مشترك بين إيكروم، والجمعية الوطنية لحفظ التراث الثقافي التابعة للمعهد الوطني للأنثروبولوجيا والتاريخ (CNCPC-INAH) ومعهد البحوث الإحصائية في الجامعة الوطنية المستقلة في المكسيك (IIE – UNAM).

Instituto del Patrimonio Cultural de España

وزارة الثقافة والرياضة في إسبانيا؛ من خلال معهد التراث الثقافي الإسباني، توقع مذكرة تفاهم مع إيكروم من أجل الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه

وقعت وزارة الثقافة والرياضة الإسبانية؛ من خلال معهد التراث الثقافي الإسباني (IPCE)، اتفاقية مع إيكروم يتعهد بموجبها الطرفان إنشاء إطار للتعاون من أجل الحفاظ على التراث الثقافي وتعزيزه، كذلك دعم تطوير مبادرة محفوظات عينات التراث.

Amb Guatemala visit

Visit from the Ambassador of Guatemala

ICCROM Director-General Webber Ndoro happily received the Ambassador of Guatemala to Italy, Olga Maria Pérez Tuna, and Ministro Consigliere, Cecilia Caceres Valdez, at ICCROM headquarters on 5 June 2023.

Germaine Joseph, ICCROM, Conservation of Built Heritage participant from Saint Lucia.

جيرمين جوزيف من سانت لوسيا: مشاركة في الدورة التدريبية لحفظ التراث المبني

وإدراكاً للتحديات الراهنة المتعلقة بمجالي في منطقة البحر الكاريبي، أتيت للمشاركة بالدورة سعياً للحصول على تدريب منهجي وفهم أعمق لما يتعلق بمرونة واستدامة المباني التراثية، وذلك من أجل حماية مبانينا التاريخية من التدهور ومن آثار التغير المناخي مؤخراً، وحماية ما تبقى من تراثنا المبني. كما أنني كنت مهتمة أيضاً بأساليب التشجيع الناجح لحفظ المباني، والمواقع والمعالم التاريخية وإدارتها. فهناك أقل من 2%...