OpenAthens

تستخدم مكتبة منظمة إيكروم الخدمة التي تسمى OpenAthens (اوبين أثينز) 

ويتم منح حقوق الوصول لطلاب دوراتنا والمتدرّبين وللفئات الأخرى من المحترفين المتعاونين مع منظمة إيكروم. أما بالنسبة لهؤلاء المستخدمين، فإن المكتبة تنشئ حسابًا مؤقتًـا يستمر طوال مدة ارتباط المستخدم بالمنظمة. وتمكّـن هذه  الخدمة المستخدم من الوصول عن بعد إلى جميع المجلات الإلكترونية والكتب الإلكترونية الخاصة بمكتبة منظمة إيكروم.

هناك احتمالات مختلفة للوصول إلى الموارد الإلكترونية باستخدام الخدمة التي تسمى OpenAthens (اوبين أثينز) وهي:

1.  الوصول عبر فهرس المكتبة      

يمكن بدء البحث في صفحة الفهرس الرئيسي للمكتبة (عبر استخدام الأنظمة العاملة في مجال المكتبات الرقمية التي توفّـر للمستخدمين المحتويات الإلكترونية) منها نظام EBSCO HOST.

أما جميع الموارد الإلكترونية المستندة إلى الاشتراكات، فتحتوي على رابط يؤدّي إلى مورد النصّ الكامل عبر شبكة الإنترنت. وسوف تتم إعادة توجيه المستخدم إما إلى منصّة الناشر أو إلى منصّة "EBSCO HOST"، بينما تتم إعادة توجيه المستخدم إلى المقالة نفسها في معظم الأحيان في حالة البحث عن المقالات.

2.  الوصول عبر زر OpenAthens على الصفحة الرئيسية للمكتبة

OpenAthens

أما على الصفحة الرئيسية للمكتبة فيكون الوصول إلى الخدمة التي تسمى OpenAthens (أوبين أثينز) عبر أحد الأزرار المخصّصة لذلك. وسوف يؤدي النّـقر على أيقونة "أوبين أثينز" في الصفحة الرئيسية للفهرس إلى الوصول إلى صفحة تسجيل الدخول التي تسمى MyAthens (ماي أثينز).

وبمجرد تسجيل الدخول، يمكن للمستخدم الوصول إلى الموارد مباشرة من صفحة الرئيسية حيث يتم الاحتفاظ بقائمة كاملة من البيانات الإضافية التي تم الاشتراك بها تكون محدّثـة من قبل موظفي المكتبة.

 

 

3.  تسجيل الدخول العام إلى خدمة OpenAthens (أوبين أثينز): العثور على مؤسستكم

OpenAthens

قد تواجهون شاشة تسجيل دخول عام عند الوصول إلى مورد OpenAthens (أوبين أثينز) لأول مرة.

وعندما يحدث ذلك، ينبغي عليكم البحث باستخدام صندوق "العثور على مؤسستكم" الموجود على اليمين للانتقال إلى صفحة تسجيل الدخول الصحيحة. اختاروا من القائمة المتوفرة المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية - إيكروم، ثم سجّـلوا الدخول باستعمال اسم المستخدم وكلمة المرور.

إن تسجيل الدخول بنجاح سيأخذكم إلى المورد الإلكتروني المطلوب. وبمجرد تسجيلكم الدخول، ستظلون مصادقين طوال جلسة  تصفحكم، ولن يتم إجباركم على  تسجيل الدخول مرة أخرى إذا ما قمتم بزيارة موقع آخر.

كما يرجى منكم الاتصال بفريق عمل المكتبة إذا كنتم بحاجة إلى أية معلومات إضافية على الرابط التالي:  library@iccrom.org