خلال الأسبوع الماضي، كانت إيكروم حاضرة في دافوس في سويسرا لإقرار أهمية باوكولتور (Baukultur). ففي 16 كانون الثاني/ يناير 2023، وقعنا على الوثيقة التأسيسية لتحالف باوكولتور في دافو Davos Baukultur Alliance)) خلال المؤتمر الثاني لوزراء الثقافة الأوروبيين، مع التزامنا بالأهداف والمبادئ الواردة في إعلان دافوس 2018. حيث عقد المؤتمر، برئاسة السيد آلان بيرسيه، رئيس الاتحاد السويسري، في الفترة بين 14 – 16 كانون الثاني/ يناير 2023، أي في الفترة التي تسبق انعقاد المنتدى الاقتصادي العالمي 2023.

Davos Alliance 2023

باوكولتور "يضع الثقافة في موقع الصدارة من أجل الوصول إلى مجتمعات مستدامة وحيوية تتمتع بمستوى معيشي أفضل ورفاهية للجميع".

Davos Alliance 2023 L-R: Mr Benoît Dubosson, Mr Oliver Martin and Mr Zaki Aslan.

تؤمن إيكروم بـ باوكولتور. فنحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز مبادئ باوكولتور، وذلك من خلال التثقيف وبناء القدرات. فالمنهجيات الشاملة والعلمية ضرورية لمستقبل مجال التراث الثقافي.

نشكر السيد بيرسيه والمكتب الاتحادي السويسري للثقافة على إتاحة المجال لنا للمشاركة في المؤتمر الثاني لوزراء الثقافة الأوروبيين. فنحن فخورون بأن نكون جزءاً من تحالف دافوس، حيث سنواصل دعم باوكولتور من خلال أنشطة إيكروم.

إقرأ المزيد عن باوكولتور، وتعرف على أسباب تأييدنا له.

قم بالاطلاع على مذكرة المؤتمر.

إقرأ الوثيقة التأسيسية.

صور من المكتب الاتحادي السويسري للثقافة