Teramo Conference 2022لقد قمنا بتأسيس برنامجنا الرائد "الشباب، التراث، إفريقيا" كنتيجة لإيماننا بإمكانية أن يكون التراث مصدراً للفرص الاجتماعية والاقتصادية للشباب. فخلال وقت قصير، جمع هذا البرنامج مئات المحترفين الشباب من جميع أنحاء القارة الإفريقية، حيث تم تدريبهم على أفضل الأنشطة المختصة بإدارة التراث والحفاظ عليه، مع السعي إلى إلهام الشباب بكيفية الاستفادة من إبداعهم وروحهم الريادية المبادرة. كذلك، فإننا نعمل على مطابقة الأشخاص مع الأدوات والمعرفة اللازمة لصقل مهاراتهم وكفاءاتهم المهنية بشكل أوسع، كما ونعمل على على الحماية المستدامة للتراث الثقافي، حيث ذلك، بدوره، يؤدي إلى زيادة الازدهار الاقتصادي.

ولهذا، تشارك إيكروم في المنتدى السنوي لـ "غران ساسو" في مدينة تيرامو بإيطاليا، والذي نعتبره منبراً للتبادل الدولي. ففي 30 أيلول/ سبتمبر من العام 2022، اجتمعت الجهات الفاعلة في مجال التعليم مع الشباب من أوروبا وإفريقيا في مدينة تيرامو لحضور المؤتمر الدولي الرابع للشراكات الأكاديمية الأوروبية الإفريقية.

Round Table Teramo Conferenceتمحور المؤتمر هذا العام حول موضوع "الاستثمار في البحث والتدريب: إنشاء الجسور بين إفريقيا وأوروبا من أجل نهضة جديدة". حيث وفّر مكاناً جامعاً للناس من مختلف القطاعات لوضع خارطة طريق لتحسين التعاون بين أوروبا وإفريقيا في مجال البحوث وبناء القدرات.

اختتم المؤتمر بجلسة حيوية ديناميكية للشباب، هدفت إلى توسيع وجهات نظرهم وتعزيز الحوار بين الأجيال.

وفي نهاية المؤتمر، وقع المشاركون على وثيقة تضمنت توصيات لتحويل هذه الحوارات الهامة إلى إجراءات عملية ملموسة. حيث تتعلق هذه التوصيات بتعزيز التبادل في مجالات التعليم والبحث والتدريب، وإقامة شراكة أوروبية - إفريقية من أجل الثقافة والتنمية المستدامة، وصياغة خطة عمل واضحة، بما في ذلك إنشاء فريق عمل أوروبي - إفريقي.

كنتيجة لهذا المؤتمر وهذه الجسور الجديدة قيد الإنشاء، نأمل أن نتمكن من التوسع في هذه الحوارات وتحويلها إلى مشروع فعلي ملموس لصالح الشباب الإفريقي والأوروبي، وتقوية الروابط بين هاتين القارتين.

نشكر شركاءنا في هذه المبادرة: جامعة تيرامو، وأبرشية تيرامو - أتري، والمديرية العامة للتعاون الإنمائي التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية، والمجلس العالمي للمعالم والمواقع – إيكوموس/ إيطاليا، وﺍﻟﻤﻌﻬﺩ ﺍﻟﺩﻭﻟﻲ ﻟﺘﻭﺤﻴﺩ ﺍﻟﻘﺎﻨﻭﻥ ﺍﻟﺨﺎﺹ - يونيدروا، ومعهد زوبروفيلاتيكو التجريبي في تيرامو  (Istituto Zooprofilattico Sperimentale of Teramo).