قاعدة البيانات الببليوغرافية لشبكة معلومات الحفظ (BCIN)؛ وهي إحدى أهم الأدوات لاسترجاع المعلومات الببليوغرافية المتعلقة بحفظ التراث الثقافي، متاحة الآن باللغتين الفرنسية والإسبانية. 

على مدى السنوات الـ 35 الماضية، شملت قاعدة البيانات الببليوغرافية لشبكة معلومات الحفظ (BCIN) سجلات مكتبات الأطراف الدوليين الرئيسيين (إيكروم، ومعهد الحفظ الكندي، ومعهد غيتي لحفظ التراث والمجلس الدولي للمعالم والمواقع – إيكوموس)، كما أنها عززت خدمات إيصال الوثائق الخاصة بالأطراف المذكورة بهدف توسيع نطاق الوصول إلى المواد المتخصصة. 

فتسهيل عملية البحث في قاعدة البيانات باللغتين الفرنسية والإسبانية، يعزز هذه الرسالة المتمثلة في توسيع نطاق الوصول إلى موارد الحفظ. 

وفي عام 2021، قمنا بتحديث وإعادة إطلاق قاعدة البيانات الببليوغرافية لشبكة معلومات الحفظ (BCIN). حيث أصبح الوصول متاحاً إلى أكثر من 260,000 مرجع لعدد من المؤسسات الرائدة. فقاعدة البيانات المحدثة تسهل عملية البحث وتأتي مع الميزات التي يتوقعها المستخدمون خلال استخدامهم لسجلات المكتبات الحديثة عبر الإنترنت. 

وقد جاء أيضاً استحداث مواد تعريفية جديدة باللغات الإنجليزية والفرنسية والإسبانية (الموجودة في الشريط الجانبي) كجزء من التحديثات على قاعدة البيانات. قم بالاطّلاع عليها وشاركها لنشر الخبر حول هذا المورد الرائع المتوفر في متناول يديك. 

تصفح قاعدة البيانات الببليوغرافية لشبكة معلومات الحفظ (BCIN) بثلاث لغات 

قم بتحميل نشرة قاعدة البيانات الببليوغرافية لشبكة معلومات الحفظ (BCIN) 

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: library@iccrom.org