باتت الجلسات المسجّـلة من المؤتمر متاحة الآن على بوابة المعرفة حول المناخ والثقافة والسلام وعلى قناتنا على اليوتيوب.

عُقد المؤتمر افتراضيّـًا في الفترة من 24 إلى 28 كانون الثاني/ يناير 2022، المناخ.- الثقافة، وكان على امتداد أسبوع مليئ بالمناقشات الجذّابة والعروض التقديمية الشيّـقة والعروض المُلْهِمة. تتضمن قائمة التشغيل ندوات، وإيقاد المحادثات، وورشات عمل، ومناقشات مناخية مفتوحة، ومنتديات شبابية، ومنتديات مناقشة، وكلمات رئيسية.

وقد سجّل أكثر من 1440 شخصٍ من 113 دولة في المؤتمر. وانضم المزيد منهم عبر البث المباشر على موقع يوتيوب وصفحة فيسبوك الرسمية .

إن مبادرة المناخ – الثقافة – السلام، هي مبادرة لبناء المعرفة تهدف إلى استكشاف الترابط بين الثقافة وتغيّـر المناخ والسلام والقدرة على مواجهة الكوارث. إنّ بوّابة المعرفة المتنامية ترافق المؤتمر الافتراضي لبناء أساس قابل للتطبيق عالميًـا لإشراك الثقافة والتراث في العمل المناخي وتعزيز صافي الانبعاثات الصفرية.

 

ستبقى البوّابة مركزًا نشطـًا للاتصال خلال العاميْن المقبليْن. إذا كنتم ترغبون في الانضمام إلى المبادرة، يرجى منكم إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى العنوان التالي:ccp@iccrom.org.

وقدموا شرحـًا للصفة التي ترغبون في الإسهام فيها. وسوف يتمّ قريبـًا إصدار دراسات الحالة ونشر تقرير حول الأفكار التي صدرت عن المؤتمر.

يتمّ دعم هذه المبادرة بسخاء من قبل صندوق الحماية الثقافية التابع للمجلس الثقافي البريطاني بالشراكة مع الدائرة الرقمية للثقافة والإعلام والرياضة، والممبادرة هذه تسعى إلى مشاركة جميع البلدان المستهدفة من قبل صندوق الحماية الثقافية.