المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

حول

هدفنا: تعزيز حفظ التراث المبني في إطار التنمية المستدامة. 

لدى منظمة إيكروم تاريخ طويل في تطوير وتنفيذ أنشطة بناء القدرات للمهنيين في منتصف العمر، والتي تركز على  حفظ التراث المبني وإدارته.

سعت دورة الحفظ المعمارية الدولية، التي استمر العمل على عقدها طوال الفترة الممتدة من 1960 إلى ،1998 إلى تزويد المهنيين من مختلف التخصصات بالمعرفة والأدوات للتحدّث مع بعضهم البعض وتطوير فهم متبادل لحفظ  الهندسة المعمارية. 

في عام 1995، أعدت إيكروم مبادرة جديدة للاستجابة للتحدّيات والمطالب الأوسع في حفظ التراث المبني - برنامج الحفظ الإقليمي والحضري المتكامل.  يهدف برنامج الحفظ الإقليمي والحضري المتكامل إلى دمج الحفظ الحضري مع أنظمة التخطيط الحضري والإقليمي، مع التركيز على المناظر الطبيعية- دورة الحفظ المعمارية الدولية- أو الأراضي الأكبر والاعتراف بالعلاقة الديناميكية بين الناس والتراث.

بعد دورات الحفظ الإقليمية والعمرانية المتكاملة، طوّرت منظمة إيكروم دورة جديدة بعنوان "حفظ التراث العمراني" جمعت بين بناء القدرات النظرية والعملية للمهنيين من مجموعة واسعة من التخصصات. وقد استمرّ تقديم الدورة التي بلغت مدتها ثمانية أسابيع من عام 2007 إلى عام 2016 ، وغطّت مجموعة من الموضوعات التي تستكشف جوانب حفظ  التراث العمراني من منظور أوسع للتراث المادي وغير المادي. كما تداول المشاركون في القضايا المعاصرة لاكتساب وجهات نظر جديدة من التجارب الدولية. بالإضافة إلى ذلك، تعاونت منظمة إيكروم مع منظمات أخرى لتطوير دورات مرتبطة بالتراث العمراني، مثل اللوحات الجدارية والحجر وترميم الخشب.  

 

ألاخبار

أشرطة فيديو