تفتح مكتبة ICCROM ابوابها مرة أخرى من خلال تحديد موعد فقط. الباحثون المهتمون بالاطلاع على مواد المكتبة في مجموعتنا مدعوون للكتابة إلى library@iccrom.org مع تحديد اسمهم والغرض التفصيلي من البحث.

يُطلب من المستخدمين المهتمين بالحصول على نسخ ممسوحة ضوئيًا من مواد المكتبة المدرجة في الكتالوج على الإنترنت ملاء على الاستمارة التالي.

 

Our services

مدخل المكتبة

Via del Porto 13، وتجدوه إلى يمينكم عند دخولكم الساحة.  

ساعات العمل: 09.00 - 17.00 ، من يوم الاثنين إلى يوم الجمعة من كل أسبوع.

توفر مكتبة منظمة إيكروم الدخول المجاني للباحثين ولعامة الناس. ولا لزوم لأخذ موعد للقدوم إلى المكتبة. ويرجى من القادمين تقديم بطاقة هوية سارية المفعول عند المدخل لكي يسمح لهم بالدخول.

إن دخول أي شخص إلى مكتبة منظمة إيكروم يعني الموافقة على جميع القواعد التي تتبناها المكتبة، وهي مذكورة أدناه.

تسليم المستندات

تتوفر خدمة تسليم المستندات عبر البريد الإلكتروني (المسح الضوئي). وسوف تجدون كل المعلومات ذات الصلة هنا.

مرجع البريد الإلكتروني

خدمة مرجع البريد الإلكتروني متاحة ومتوفرة. كما أننا نردّ عادة على الطلبات بقائمة المراجع الببليوغرافية من كتالوغ مكتبة منظمة إيكروم ومن تعليمات تسليم المستندات. وفي بعض الحالات، نقوم أيضًا بتضمين روابط لموادّ متوفرة في شبكة الإنترنت.

الرجاء إرسال الطلبات إلى: library@iccrom.org

يرجى منكم ملاحظة أن مكتبة منظمة إيكروم ليست مكتبة رقمية. فإذا وجدتم سجلات كتالوغ ذات أهمية، يرجى منكم تقديم طلب تسليم مستند لمراجعة المواد.

وقد تحتوي سجلات الكتالوغ على روابط لفتح الوصول إلى النسخ الكاملة إذا كانت متاحة مجانًا على شبكة الإنترنت. وتحتوي أيضـًا سجلات الاشتراك القائمة على المواد الإلكترونية على روابط للنص الكامل، ولكنه لا يمكن الوصول إليها إلا من المبنى أو من خلال خدمة المصادقة في منصة OpenAthens (اوبين أثينز).

استعارة الكتب

في بعض الحالات، ستعمل المكتبة على أرسال المواد الخاصة بنا إلى المكتبات التي تطلب ذلك في إطار الإعارة بين المكتبات. أما المعايير المتبعة فتشمل:

  • مسافة الطلب، وبعد الجهة الطالبة عن مدينة روما، وحالة الكتاب وندرته.

الطلب في الموقع

يتم توفير الاستعارة من المكتبة لمدة لا تزيد عن أسبوعين. وأمـا الكتب والمجلات النادرة فهي غير متاحة للاستعارة بين المكتبات. كما ينبغي ضمان إرجاع المواد باستخدام خدمة توصيل مسجلة برقم  حتى يمكن تتبعه  أو غيرها، (DHL ،FedEx)

ينبغي إرسال هذا الرقم إلى مكتبة منظمة إيكروم من قبل أمين المكتبة في المنشأة   التي تقدمت بالطلب.

يرجى الملاحظة – أن أمناء المكتبات الموجودون فقط في مرافق الطلب يمكنهم طلب الاستعارة من المكتبة وأن ذلك غير متاح للعموم.

التصوير والمسح والاستنساخ الفوتوغرافي

من الممكن القيام بالتصوير والمسح الضوئي في المكتبة. وسوف تجدون كافة المعلومات المطلوبة ذات الصلة هنا.

OpenAthens (اوبين أثينز)

توفر المكتبة الوصول عن بعد إلى الموارد الإلكترونية للمستخدمين المعتمدين من خلال خدمة المصادقة  التي توفرها منصة 'أثينا المفتموحة'.

واي فاي

يمكن للمستخدمين إحضار أجهزتهم المحمولة معهم. فغرفة القراءة مجهزة بشبكة الواي فاي لاستخدامها في الأغراض العلمية فقط. ويرجى منكم ملاحظة انه بالدخول إلى الشبكة عبر الواي فاي فإن المستخدمين يبدون موافقتهم على ألا يعملوا على تنزيل أو توزيع أو الدهول إلى مواد غير قانونية أو ذات سمعة سيئة.

الموارد الإلكترونية

توفّـر مكتبة منظمة إيكروم مجموعة من المجلات الإلكترونية والكتب الإلكترونية بالنص الكامل. بعض هذه الموارد متاحة للمستخدمين فقط في مقر منظمة إيكروم. 

داخل مرافق المكتبة ومقرّها، يمكن الوصول إلى جميع الكتب الإلكترونية والمجلات الإلكترونية من خلال الرابط الموجود في سجل فهرس المكتبة المعني. كما أن جميع الموارد المتاحة على منصة EBSCO HOST متاحة للاقتراض. ويمكنكم الاطلاع على مزيد من المعلومات هنا.
  
كما أنه يمكن للمستخدمين المعتمدين الوصول إلى المحتوى الإلكتروني القائم على الاشتراك وذلك عن بعد باستخدام خدمة منصة OpenAthens (اوبين أثينز). ولمزيد من المعلومات بهذا الصدد يرجى منكم مراجعة خدمة OpenAthens (اوبين أثينز).

رسائل الدعوة

مكتبة منظمة إيكروم مفتوحة لجميع الباحثين، ولا يلزم الحصول على إذن مسبق للوصول إلى مجموعتنا.

وفي بعض الحالات، تقوم منظمة إيكروم بإعداد خطاب دعوة يمكن للباحثين استخدامه لتبرير فترة الدراسة في مكتبة منظمة إيكروم وتقديمه إلى جامعتهم أو مكان عملهم. وهذه الرسالة ليست ضرورية للدراسة في المكتبة. كما يتم تقديم الخطاب فقط بناءً على طلب مكتوب محدد من الباحث.

ينبغي أن تتضمن الطلبات العناصر التالية:

  • الاسم الكامل والمسمّى الوظيفي
  • المواعيد المقترحة للدراسة
  • موضوع الدراسة
  • سيرة ذاتية محدّثة
  • خطاب على ورقة مؤسساتية مُرسَلة مباشرةً من جامعة الباحث أو مكان عمله يدعم ويبرّر طلب الباحث للدراسة في مكتبة منظمة إيكروم ويؤكد أنه من المتوقع عودة الباحث إلى المؤسسة عند اكتمال فترة الدراسة في منظمة إيكروم.

يرجى الملاحظة أنه ينبغي إرسال جميع هذه الطلبات عبر البريد الإلكتروني إلى: library@iccrom.org
   
كما ينبغي إرسال جميع هذه الطلبات إلى عناية "أمين المكتبة الرئيسي". ويرجى التنويه بأنه  لن تتم معالجة التطبيقات غير المكتملة. كما يطلب من المرسلين التفضل بانتظار مدة تتراوح من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع على الأقل لمعالجة طلباتهم.