تتضمن مجموعة مكتبة منظمة إيكروم نوعين مختلفين من الموارد الإلكترونية: مصادر الوصول المفتوح المجانية والموارد الإلكترونية القائمة على الاشتراك. جميع الموارد الإلكترونية موصوفة ببليوغرافية في فهرس المكتبة على شبكة الإنترنت. 

طرائق الوصول وخدمات الإقراض هي كما يلي:  

موارد مفتوحة مجانية

Open access

يتضمن فهرس مكتبة منظمة إيكروم سجلات ببليوغرافية لمواد "الوصول المتاح للجميع" ذات الصلة. وتحتوي سجلات الفهرس للمصادر الإلكترونية التي يمكن الوصول إليها مجانًـا على رابط سيعيد توجيه المستخدم إلى المورد المقابل إما إلى نسق المستندات المنقولة أو إلى صفحة الويب المقابلة. 

يرجى الملاحظة: فهرسة المواد المولدة إلكترونيًا هي تطور حديث نسبيًا للمكتبة. ولم يتم تضمين جميع الموارد ذات الصلة في هذا المجال حتى الآن. يبذل موظفو المكتبة جهودًاكبيرة لزيادة هذا العرض، وسيقبلون بامتنان أي اقتراحات بالعناوين. أما بالنسبة للمجلات ذات "الوصول المتاح للجميع"، فيتم تضمين عنوان المنشور التسلسلي على الأقل في الفهرس.

تجدون هنا قائمة بالدوريات ذات "الوصول المتاح للجميع" ذات الصلة. 

الموارد الإلكترونية القائمة على الاشتراك  

تقدم مكتبة منظمة إيكروم أيضًا مجموعة من المحتوى الإلكتروني القائم على الاشتراك. نحن نشترك في العديد من عناوين المجلات الإلكترونية ونحصل على كتب إلكترونية لها حقوق وصول مختلفة. 

يمكن الوصول إلى هذه الموارد داخل المكتبة فقط من خلال النقر على الرابط المقابل داخل التسجيلة الببليوغرافية. ومع ذلك، في حالة أن المستخدم مؤهل للحصول على خدمة إيكروم لـ OpenAthens (اوبين أثينز) (على سبيل المثال طلاب دورات منظمة إيكروم) سيكونون قادرين على الوصول إلى الموارد عن بعد من خلال تسجيل الدخول ببيانات اعتمادهم. 

إقراض الكتاب الإلكتروني

يمكن الوصول إلى العديد من الكتب الإلكترونية للمكتبة في الموقع من خلال منصة EBSCO HOST. يمكن للمستخدم تنزيل الموارد على أجهزته المحمولة الخاصة وإعارة المورد لفترة محددة مسبقًا (تقتصر حاليًا على 7 أيام).

يرجى ملاحظة ما يلي:   لتتمكن من تنزيل المورد، ينبغي أن يكون لدى المستخدم Adobe Digital Editions أو ما يعادلها مثبتة على أجهزتهم. في الوقت الحالي، لا تقدم مكتبة منظمة إيكروم خدمات حجز الموارد. 

برنامج EBSCO التعليمي حول كيفية إعارة الكتب