Teutonico 1نهنئ الزميلة جين ماري تيوتونيكو من عائلة إيكروم لحصولها على جائزة اللجنة الدولية لحفظ الفسيفساء (ICCM)، وذلك لعملها في الحفاظ على الفسيفساء. 

تيوتونيكو هي أحد أفراد عائلة إيكروم منذ فترة طويلة. ففي بداية عملها في المجال، كانت تيوتونيكو طالبة في إيكروم ومن ثم أصبحت موظفة. وفي عام 1983، انضمت إلى إيكروم كموظفة تعمل بمجال الحفظ وأيضاً معلمة، حيث قامت بتطوير مسار الحفظ المعماري (ARC) بشكل كبير، كما أنشأت أول مختبر تعليمي لدينا، ودرّست العلوم الأساسية للحفظ وأنشأت مجموعة مواد البناء الخاصة بنا. وخلال فترة عملها في إيكروم، كتبت دليل مختبر خاص بالعاملين على حفظ المعماري في العام 1988، والذي لا يزال مرجعاً شائعاً. 

MOSAIKON Teutonicoومنذ انضمامها إلى شريكنا طويل الأمد معهد جيتي للحفظ (GCI) في عام 1999، بقيت تيوتونيكو قريبة من إيكروم حيث عملت معنا في العديد من المشاريع المشتركة، بما في ذلك قضاء أكثر من عقد من التعاون في مبادرة موزاييكون  (MOSAIKON)المخصصة لحفظ فسيفساء البحر الأبيض المتوسط، وذلك جنباً إلى جنب مع اللجنة الدولية لحفظ الفسيفساء (ICCM). 

حصلت تيوتونيكو على العديد من الجوائز التي منها جائزة روبرت ل. فيلر لإنجاز العمر (Robert L. Feller Lifetime Achievement)، وذلك في وقت سابق من هذا العام. وفي عام 2020، حصلت على جائزة المعهد الأمريكي للحفظ(CCA)  للتميز في الثقافة والحفظ. 

يهنئ ويبر اندورو، مدير عام إيكروم، وعائلة إيكروم بأكملها جين ماري تيوتونيكو على هذا التكريم الذي تستحقه.