المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

كول آسيا ألاخبار

ICCROM holiday card 2023

أطيب التمنيات من ويبر اندورو، المدير العام لإيكروم

أود أن أشكركم جميعاً على الدعم الرائع الذي تلقيته خلال فترة ولايتي التي دامت ست سنوات كمدير عام لإيكروم. فبعض اللحظات كانت مليئة بالتحديات ولكنها دائماً ما كانت محفزة للغاية، ومن خلال الدعم المستمر والقيم الذي تلقته إيكروم من دولها الأعضاء وشركائها، فإنها نجحت في تحقيق العديد من الأهداف لحماية التراث الثقافي والحفاظ عليه.

A successful 33rd General Assembly, marking the beginning of a promising new chapter for ICCROM

نجاح الدورة الـ 33 للجمعية العامة يمثل بداية مرحلة جديدة واعدة لمنظمة إيكروم

اختتمت في روما الدورة الثالثة والثلاثون للجمعية العامة التي تعقد كل سنتين للمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية – إيكروم. حيث شاركت وفود وطنية من الدول الأعضاء في إيكروم البالغ عددها 137 دولة، فضلاً عن مراقبين من الدول غير الأعضاء والمنظمات الحكومية الدولية والمؤسسات الشريكة الأخرى في الفعاليات التي أقيمت على مدار يومين، واستضافها المقر الرئيسي لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة...

Asia Pacific MS meeting

أول اجتماع استطلاعي إقليمي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ يجمع شبكة إيكروم لمناقشة فرص التعاون

في 26 حزيران/يونيو 2023، عقدت إيكروم أول اجتماع استطلاعي إقليمي لدولها الأعضاء وشركائها في منطقة آسيا والمحيط الهادئ والمهتمين بعمل المنظمة ومساعيها في هذه المنطقة. قدم الاجتماع فكرة عن برامج إيكروم وأنشطتها وأتاح للمجتمعين البحث في التحديات الإقليمية وسبل التعاون الممكنة.

Catherine and Gael

زملاء سابقون في إيكروم يحصلون على جوائز حفظ التراث

في 8 حزيران/ يونيو 2023، شهدت إيكروم حصول زميلين سابقين متميزَين على جوائز مرموقة لالتزامهما مدى الحياة بالعمل على حماية التراث الثقافي وحفظه. حيث تم تكريم غايل دي غويتشن، وهو المستشار الخاص للمدير العام لإيكروم، بمنحه لقب ضابط وسام الاستحقاق الوطني، وذلك من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية. كما تم أيضاً تكريم كاثرين أنتومارشي، التي كانت موظفة في إيكروم لمدة 35 عاماً، بمنحها لقب فارس وسام الفنون...

MS Meeting

إحاطة تعريفية للدول الأعضاء في إيكروم 2023

في 20 آذار/ مارس 2023، عقدت إيكروم اجتماعها الإعلامي السنوي الثاني، وذلك بحضور ممثلين عن الدول الأعضاء لدينا والمراقبون الدائمون من جميع مناطق العالم.

Changing Perspectives to Manage Disaster Risks for Cultural Heritage and Associated Communities

تغيير وجهات النظر من أجل إدارة مخاطر الكوارث على التراث الثقافي والجماعات المنتسبة له

يسر منظمة إيكروم وإدارة التراث الثقافي في جمهورية كوريا، وبالتعاون مع المؤسسة الفلبينية المساهمة "إسكويلا تالر دي فيليبيناس" الإعلان عن إصدار المنشور "قصة التغيير 2 – تحويل التعلم عبر الإنترنت إلى عمل يتم تطبيقه من أجل إدارة مخاطر الكوارث على المقتنيات التراثية"، وهو متاح الآن للتحميل المجاني.

From Theory to Practice: Implementing the RE-ORG Methodology “the CollAsia Way”

من النظرية إلى التطبيق: تطبيق منهجية إعادة التنظيم "بطريقة كول آسية

وضعت المتاحف في جنوب شرق آسيا النظرية موضع التنفيذ فيما يتعلق بإدارة مجموعات مقتنياتها التراثية، وذلك باستخدام المهارات التي تعلموها في الدورة التي نظمتها وعقدتها منظمة إيكروم العام الماضي بهذا الشأن. وكانت المتاحف العشرة التي شاركت في الدورة الدولية لبرنامج كول آسية حول إعادة تنظيم تخزين المجموعات التراثية في متاحف جنوب شرق آسيا متحمّسة لتطبيق طريقة إعادة التنظيم في أماكن التخزين الخاصة بها.

Call for Proposals: CollAsia Field Projects 2021–2022

دعوة لتقديم المقترحات: مشاريع CollAsia الميدانية 2021-2022

يسرّ منظمة إيكروم أن تعلن دعوتها لتلقّي مقترحاتٍ لمشاريع ميدانيّة محليّة مبتكرة تهدف إلى تعزيز فوائد التراث الغنيّ والمتنوّع لجنوب شرق آسيا وعرضها من خلال مجموعات المقتنيات والحفظ والمجتمعات المحلية. فهذه فرصة لإحداث تغيير إيجابي ودائم للأجيال الحالية والمقبلة في جنوب شرق آسيا، من خلال تقديم مساهمات ملموسة للنهوض بأهداف التنمية المستدامة لخطة الأمم المتحدة لعام 2030.‎

   إعادة التفكير في إدارة مخاطر الكوارث لمجموعات التراث الثقافي

إعادة التفكير في إدارة مخاطر الكوارث لمجموعات التراث الثقافي

As the COVID-19 pandemic continues to disrupt everyday life, ICCROM's International Course on Rethinking Disaster Risk Management for Cultural Heritage Collections has provided a window of opportunity to rethink training and develop capacities.

إدارة التراث لبناء القدرة على الصمود في المستوطنات التقليدية الحيّـة

إدارة التراث لبناء القدرة على الصمود في المستوطنات التقليدية الحيّـة

في السنوات الأخيرة، تأثرت منطقة جنوب شرق آسيا بالكوارث التي لا يمكن التنبؤ بها بسبب الأخطار الطبيعية، مثل الفيضانات وأمواج تسونامي والزلازل والحرائق والعواصف الاستوائية. فالمنطقة موطن لأشكال تراث ثقافي غنيّ لا يقدر بثمن وعلى درجة كبيرة من الأهمية، تتراوح من التراث المادي، مثل المتاحف ومجموعات الأرشيف، والآثار القديمة، والمواقع الأثرية، فضلاً عن غير المادي: مثل العادات، والموسيقى، والحرف اليدوية،...