المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

حول

يهدف برنامج الإسعافات الأولية والقدرة على الصمود في أوقات الأزمات - وهو برنامج رائد لمنظمة إيكروم - إلى حماية التراث والمجتمعات المرتبطة به وتقليل مخاطر الكوارث والنزاعات.

إن برنامج الإسعافات الأولية والقدرة على الصمود، يدرّب ويبني ويخلق شبكات، ويعمل على زيادة الوعي، ويوجّه السياسات بهدف شامل ومتكامل هو الحدّ من مخاطر الكوارث  وتأثيرها على التراث المادي وغير المادي والمجتمعات المرتبطة به. وبرنامج منظمة إيكروم هذا، يخدم الدول الأعضاء من خلال تقديم خدمات استشارية لحماية التراث الثقافي قبل وقوع كارثة أو صراع وأثناء الكوارث وبعدها.

يرتكز شعار البرنامج، "الثقافة لا يمكن أن تنتظرّ"، على الاعتقاد بأنه من خلال دمج ضمانات التراث في البرامج الأوسع للحدّ من مخاطر الكوارث (المساعدة الإنسانيةّ، وبناء السلام، والعمل المناخي)، يمكننا بناء مجتمعات سلميّـة تكون قادرة على الصمود في وجه الكوارث.

 تمّ اعتماد برنامج الإسعافات الأولية والقدرة على الصمود على أساس أن يبقى يعمل مدة عشر سنوات لتنمية القدرات الناجحة في مجال الإسعافات الأولية للتراث الثقافي. اليوم ، تمتد شبكة الإسعافات الأولية والقدرة على الصمود المكونة من ثمانمائة من المسعفين الأوليين الثقافيين في سبعة وثمانين دولة.

ألاخبار

أشرطة فيديو

FAR in action

Watch this video  to learn more about how the First Aid and Resilience for Cultural Heritage in Times of Crisis (FAR)...