المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

حول

ربط الناس والتراث من أجل السلام والمرونة

الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR) هو برنامج رئيسي لإيكروم. يتم من خلاله التدريب، وبناء المعرفة، وإنشاء الشبكات، وزيادة الوعي ونشر السياسات بهدف عام وهو الحد من مخاطر الكوارث على التراث الملموس والتراث غير المادي والمجتمعات المرتبطة به.

يرتكز شعار البرنامج، "الثقافة لا يمكن أن تنتظر"، على الإيمان بأنه يمكننا بناء مجتمعات سلمية وقادرة على مواجهة الكوارث من خلال إدماج التراث في الحد من مخاطر الكوارث، والإغاثة الإنسانية، وبناء السلام والعمل المناخي. فاليوم، تمتد شبكة برنامج الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR) المكونة من أكثر من 1000 مسعف أولي للثقافة في أكثر من 100 دولة.

ومنذ بدايته في عام 2020، عمل البرنامج على خدمة وإشراك 122 دولة عن طريق تقديم خدمات استشارية لحماية التراث الثقافي قبل وأثناء وبعد وقوع أي كارثة أو نزاع، وذلك بدعم من 132 من الشركاء.

يستجيب برنامج الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR) مباشرة للتوجهات الاستراتيجية لإيكروم بشأن:

  1. معالجة القضايا العالمية المتعلقة بالتراث الثقافي.
  2. إنشاء شبكة عالمية متنوعة وشاملة
يمكنكم متابعة برنامج الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR) على مواقع التواصل الاجتماعي التالية: تويتر، انستاجرام، فيسبوك ولينكد إن، أو التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني التالي: far_programme@iccrom.org

ألاخبار

ICCROM-FAR is Developing a Comprehensive Tool on Climate Risk Management for Heritage

قريباً في العام المقبل: أداة شاملة لإدارة مخاطر المناخ على التراث يتم تطويرها في إطار برنامج إيكروم الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR)

على مدى العامين ونصف العام الماضيين، عمل البرنامج الرئيسي لإيكروم الإسعافات الأولية والمرونة للتراث الثقافي في أوقات الأزمات (FAR) على...

أشرطة فيديو