المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

رسالة الخطأ

  • Warning: Undefined array key 0 in Drupal\contextual\Plugin\views\field\ContextualLinks->render() (line 99 of core/modules/contextual/src/Plugin/views/field/ContextualLinks.php).
  • Warning: Attempt to read property "last_render" on null in Drupal\contextual\Plugin\views\field\ContextualLinks->render() (line 99 of core/modules/contextual/src/Plugin/views/field/ContextualLinks.php).

ألاخبار

Managing risks to cultural heritage with the ABC System

إدارة المخاطر على التراث الثقافي باستخدام النظام الإلكتروني ABC

نظام ABC لإدارة المخاطر على التراث الثقافي (أو نظام ABC) هو أداة لمساعدة المؤسسات والخبراء المهتمين بتطبيق منهجية ABC لإدارة المخاطر. لقد قمنا بعقد شراكة مع معهد الحفظ الكندي (CCI) ومركز أوزوالدو كروز (فيوكروز) – Casa de Oswaldo Cruz (Fiocruz) لإنشاء أداة دعم اتخاذ القرار القائمة على المخاطر، ليتم استخدامها من قبل مديري التراث الثقافي. فهذه الأداة المجانية متاحة عبر الإنترنت، عبر متصفح يمكن...

Our Collections Matter toolkit is now available in Spanish!

مجموعة أدوات مكتبة الموارد "مجموعاتنا ذات أهمية" متوفرة الآن باللغة الإسبانية!

يسر إيكروم أن يعلن عن إطلاق الموقع الإلكتروني لمجموعة أدوات مكتبة الموارد "مجموعاتنا ذات أهمية" باللغة الإسبانية. إنّ ترجمة الموقع الإلكتروني، التي طال انتظارها، أصبحت متاحة بفضل الدعم السخي من المجلس الدولي للمتاحف – لجنة الحفظ (ICOM-CC) وجامعة يونيفرسيداد دي لوس أنديس Universidad de los Andes.

Strengthening dialogue and cooperation with Latin America and the Caribbean

تعزيز الحوار والتعاون مع أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

كجزء من سلسلة اجتماعات الدول الأعضاء المعلوماتية الإقليمية، حضر مائة وواحد وأربعين مشاركًـا من خمس وعشرين دولة ومؤسسات شريكة في الاجتماع الافتراضي الأول الذي عقدته منظمة إيكروم لأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي في 28 نيسان/ أبريل 2022.

FRANÇOISE CHOAY

تحتل فرانسواز كواي مركز الصدارة في كتابها وعنوانه "المحادثات"  

أثار زوج من النصوص للمؤرّخ الشهير والمعماري والحضري الفرنسي المعروف نقاشًـا ثريًـا بين الضيوف الذين أسهموا في المجلد العاشر من هذه المجلة الدولية التي راجعها النظراء من المعماريين، والتي تدور حول التراث والتوسّع الحضري وتحدّيات الحفظ.

Survey on New meanings and significance of sculptural heritage in public spaces: challenges for its preservation

مسح عن المعاني الجديدة وأهمية تراث النحت الموجود في الأماكن العامة: تحدّيات حفظه

وسوف يكون المسحُ مفتوحًـا وقائمـًا حتى الواحد والعشرين من شهر شباط/ فبراير 2022. ويهدف إلى جمع معلومات عن الممارسات والسياسات المتبعة حاليـًا والمتعلقة بحفظ المنحوتات الموجودة في الأماكن العامة وإدارتها، وكيف تتحدّى التغييرات المجتمعية تصوّرها ومعانيها واستخداماتها.

Contemporary art collections in Latin America and the Caribbean

مسح يكشف التحديات والفرص المتاحة لمجموعات مقتنيات الفنّ المعاصر في أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي

يشمل التراث النابض بالحياة لأميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي أشكال التعبير الثقافي المعاصرة المتنوّعة والبارزة، ومواقع التراث العالمي، والثقافات والثقافات الفرعية القديمة، والروابط القوية بالبيئة، والمعرفة الأصلية الثرية.

Online Congress on experiences in risk management for cultural heritage in Ibero-America

مؤتمر عبر الإنترنت حول الخبرات في إدارة المخاطر التي يتعرض لها التراث الثقافي في أميركا الأيبيرية

تتمتع المنطقة الأيبيرية الأميركية بتراث مهم مع أشكال تعبير ثقافي متنوّعة وهامة، وثقافات قديمة وثقافات فرعية، وروابط قويّـة بين الثقافة والطبيعة، ومحميّـات غنية من المعارف التقليدية والأصلية. ومع ذلك، يواجه هذا التراث ومجتمعاته تهديدات خطيرة ناجمة عن عوامل اجتماعية وسياسية واقتصادية وبيئية، لا سيّـما تغيّـر المناخ.

Conversaciones... a multilingual journal on history and theory

كونفيرساسيونيس ... مجلة متعددة اللغات حول التاريخ والنظرية

كونفيرساسيونيس (حوارات) ... هي مجلة دولية يراجعها أندادنا ورفاقنا تصدر مرتين في السنة، وهي تعزّز التفكير والمناقشة حول تاريخ حفظ التراث الثقافي ونظرياته. وعلى الرغم من أنها موجّـهة في البداية لجمهور يتحدث اللغة الإسبانية، إلا أن النصوص المحورية وإسهامات المؤلفين تغطي مجموعة متنوّعة من اللغات والتمثيل الإقليمي.

 21st Conference on Conservation of Contemporary Art

المؤتمر الحادي والعشرون للحفاظ على الفن المعاصر

ينظم متحف الملكة صوفيا للفن المعاصر في مدريد العاصمة الإسبانية، مؤتمرًا يستمر على مدى يومين حول موضوع الحفاظ على الفن المعاصر (يومي الخميس والجمعة 27 و 28 من شهر شباط / فبراير 2020). يهدف هذا المؤتمر إلى تبادل الخبرات وبحث موضوع حفظ الفن المعاصر واستكشاف طرق جديدة لدراسة هذا المجال ومناقشتها، فضلاً عن التفكير والتبصّر في الإدارة المؤسسية للحفظ والممارسات المهنية لترميم هذا النوع من التراث.

International seminar addresses the issue of heritage on fire

ندوة دولية حول موضوع التراث في النار

التقى حوالي 500 متمرس وطالب من قطاع التراث ومجالات أخرى في متحف التاريخ الوطني بالبرازيل للمشاركة في الندوة الدولية بعنوان "تراث في النار: من التالي؟ - إدارة مخاطر الحرائق للتراث الثقافي"، وذلك خلال الفترة من 26-28 يونيو/ حزيران في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل، والتي تناولت القضية الملحة المتمثلة في كيفية الحد بشكل فعال من خسائر التراث الثقافي عند حدوث الحرائق.