المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية

رسالة الخطأ

  • Warning: Undefined array key 0 in Drupal\contextual\Plugin\views\field\ContextualLinks->render() (line 99 of core/modules/contextual/src/Plugin/views/field/ContextualLinks.php).
  • Warning: Attempt to read property "last_render" on null in Drupal\contextual\Plugin\views\field\ContextualLinks->render() (line 99 of core/modules/contextual/src/Plugin/views/field/ContextualLinks.php).

ألاخبار

Engaging youth and technology in heritage conservation

مركز رواندا للتراث – إشراك الشباب وتوظيف التكنولوجيا في حفظ التراث

في شراكة بين إيكروم وأكاديمية رواندا للتراث الثقافي، تتعاون المنظمتان في تقييم التراث الثقافي الرواندي والاحتفاء به، هذا التراث الغني بالموارد الثقافية والطبيعية بشقيها المادي وغير المادي. وبتاريخ 19 أغسطس/آب 2022، نفذت إيكروم وأكاديمية رواندا للتراث الثقافي فعالية تمهيدية قبيل تدشين مركز رواندا للتراث في متحف كانت هاوس في كيغالي، قدمت للشركاء وأصحاب المشاريع الفرصة للالتقاء وتبادل الآراء عن السبل...

African Youth Declaration on World Heritage Convention

الشباب في إفريقيا يعلنون رؤيتهم للسنوات الـ 50 القادمة بما تتضمنه اتفاقية اليونسكو للتراث العالمي

مع احتفالنا بمرور 50 عاماً على توقيع اتفاقية اليونسكو للتراث العالمي، اجتمع الشباب الإفريقي للتخطيط للسنوات الـ 50 القادمة بما يتعلق بحفظ التراث في إفريقيا.

Strengthening Euro-African collaboration through Youth.Heritage.Africa.

تعزيز التعاون الأوروبي الإفريقي من خلال برنامج "الشباب، التراث، إفريقيا"

لقد قمنا بتأسيس برنامجنا الرائد "الشباب، التراث، إفريقيا" كنتيجة لإيماننا بإمكانية أن يكون التراث مصدراً للفرص الاجتماعية والاقتصادية للشباب. فخلال وقت قصير، جمع هذا البرنامج مئات المحترفين الشباب من جميع أنحاء القارة الإفريقية، حيث تم تدريبهم على أفضل الأنشطة المختصة بإدارة التراث والحفاظ عليه، مع السعي إلى إلهام الشباب بكيفية الاستفادة من إبداعهم وروحهم الريادية المبادرة. كذلك، فإننا نعمل على...

Africa Day 2022: Celebrations, Reflections and Concrete Actions

يوم إفريقيا 2022: الاحتفالات والتأملات والإجراءات الملموسة

تحتفل منظمة إيكروم، بالشراكة مع الصندوق الأفريقي للتراث العالمي وحكومة جمهورية جنوب إفريقيا، باليوم الأفريقي 2022 من خلال التفكير واتخاذ الإجراءات لدعم التراث الثقافي وتعزيز حمايته وتعزيز التراث الأفريقي.

African World Heritage Young Leaders Workshop 2022

تطوير مهارات الشباب لتحقيق التميّ  ز في حفظ التراث العالمي وإدارته في أفريقيا

في الفترة الممتدة من العشرين إلى الخامس والعشرين من شهر أيّـار/ مايو، سيجتمع خمسة وعشرون شابًـا من سبعة عشر دولة أفريقية معًـا لاكتساب المعرفة والمهارات والخبرة في مجال حماية التراث الثقافي وإدارته. إن ورشة عمل القادة الشباب للتراث العالمي الإفريقي - المقرّر عقدها في مدينة كيب تاون وجزيرة روبن في جنوب أفريقيا – تهدف إلى رعاية مهارات القيادية للشباب الأفارقة بهدف دعم تنفيذ اتفاقية التراث العالمي...

ICCROM and UNESCO World Heritage Centre join forces to enhance World Heritage capacities in Africa

تتضافر جهود منظمة إيكروم ومركز التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لتعزيز قدرات التراث العالمي في إفريقيا

تعمل برامجنا حول "التراث- الشباب- أفريقيا" و "قيادة التراث العالمي" مع وحدة أفريقيا في مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو، في مشروع لبناء القدرات يتألف من ثلاث مراحل لدعم مبادرة منظمة اليونسكو التي تركز على الأولوية الأفريقية.

Mr Abdoul Aziz Guissé (1955-2022)

عبد العزيز غيسيه (1955- 2022)

تُعرب منظمة إيكروم عن عميق حزنها وأسفها لوفاة السيد عبد العزيز غيسيه، أحد المهنيين المحترفين المعروفين والمتعاونين منذ فترة طويلة مع منظمة إيكروم وعضو مجلس منظمتها.

The Director-General at the conference in Teramo

إفريقيا وأوروبا تتحدان لبناء المستقبل معًـا

أعرب السيد المدير العام لمنظمة إيكروم الدكتور ويبر ندورو عن الحاجة إلى دعم "التحوّل الرقمي" عبر إفريقيا في المؤتمر الثالث للشراكة الأكاديمية الأوروبية الأفريقية الذي انعقد في مدينة تيرامو في إيطاليا في وقت سابق من شهر تشرين الأول/أكتوبر الحالي، حيث انضم إلى المندوبين من الجامعات الإفريقية والأوروبية والمنظمات الدولية لتعزيز التعاون الأكاديمي والتكامل الاجتماعي والاقتصادي للشباب. وقد شاركت منظمة...

Bridging Europe and Africa: youth in focus at Lampedusa

الجسور بين أوروبا وأفريقيا: التركيز على الشباب في لامبيدوزا

زار المدير العام السيد ويبر ندورو جزيرة لامبيدوزا الإيطالية الشهر الماضي لحضور مؤتمر يستغرق يومـًا كاملأً لاستكشاف فرص تعزيز العلاقات بين أوروبا وأفريقيـا، نظمته كل من جامعة تيرامو، وبلدية لامبيدوزا ولينوسا، وبلدية تيرامو، وأبرشية أغريجينتو وأبرشية تيرامو-أتري، بالتعاون مع لقطات من الحدود.

ICCROM holds its first Africa Programme Donors meeting

منظمة إيكروم تعقد اجتماعها الأول للمانحين لبرنامج إفريقيا

في الحادي والعشرين من شهر نيسان/ أبريل عام 2021، عقدت منظمة إيكروم عبر شبكة الإنترنت اجتماعها الأول للمانحين الراغبين في دعم برنامج إفريقيـا، لتقديم صندوق إفريقيـا وبرنامج الشباب والتراث وإفريقيـا. حضر الاجتماع المتبرعون السابقون لصندوق مدرسة التراث الإفريقي، الذي تم إنشاؤه لدعم أنشطة مدرسة التراث الإفريقي، بالإضافة إلى ممثلين عن الدول الأعضاء وشركاء منظمة إيكروم.