المركز الدولي
لدراسة صون وترميم
الممتلكات الثقافية
 
WHL-ARCH-WH workshop

إنشاء فريق تدريبي للعمل على تقييم الأثر في المنطقة العربية

قدم برنامج قيادة التراث العالمي – WHL المشترك بين إيكروم والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، وبالتعاون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، دورة مشتركة يتم من خلالها إنشاء فرق تدريبية لتعزيز القدرات الإقليمية العربية، وتشكيل قائمة إقليمية من ذوي الخبرة ممن سيعملون مع المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي وبرنامج قيادة التراث العالمي على بناء القدرات وتقديم الدعم.

L-R: Mr Eung Chon Choi, Administrator of the Cultural Heritage Administration (CHA), and ICCROM Director-General Dr Webber Ndoro. Photo: The Cultural Heritage Administration of Korea (CHA)

كوريا تتعهد بمواصلة دعمها للدورة التدريبية حول بناء القدرات للترابط بين الناس والطبيعة والثقافة

نحن متحمسون لتجديد تعاوننا مع إدارة التراث الثقافي في كوريا (CHA) للاستثمار في توفير بناء القدرات، والموارد، والأدوات اللازمة لأولئك المكلفين بإدارة وصون أماكن التراث الثقافي والطبيعي.

People-Nature-Culture looks at how effective heritage management can enhance the services and benefits of heritage places 

دورة الناس-الطبيعة-الثقافة تبرز أهمية الإدارة الفعالة للتراث ودورها في تحسين الخدمات في المواقع التراثية وسبل الانتفاع بها

قدمت الدورة الثانية والعشرون لمهنيي التراث والمجتمعات ومتخذي القرارات من جميع المناطق منصةً لمناقشة كيف تستطيع مواقع التراث الثقافي والأماكن التراثية المدارة بفعالية تقديم الحلول والمنافع للمجتمعات المحيطة وللتراث ذاته.

World Heritage Leadership Forum 2022

النرويج تجدد التزامها ببرنامج قيادة التراث العالمي المشترك بين إيكروم والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة

في منتدىً رفيعِ المستوى أقيم احتفالاً بالذكرى الخمسين لاتفاقية التراث العالمي، جدّدت الوزارة النرويجية للمناخ والبيئة دعمها لبرنامج قيادة التراث العالمي، تأكيداً على التزامها بتنمية الجيل القادم من قادة اتفاقية التراث العالمي.

Capacity building for everyone… Including the Advisory Bodies!

بناء القدرات للجميع... بما فيهم المجالس الاستشارية!

يحتاج الخبراء، ممن لديهم قدرات متنوعة في مجال العمل بالتراث، إلى الاطلاع الدائم ومواكبة التطورات المتعلقة في هذا المجال. ولهذا، في شهر أيار من العام 2022، تضافرت جهود المجالس الاستشارية الثلاث لاتفاقية التراث العالمي وهي: المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية – إيكروم (ICCROM)، والمجلس الدولي للآثار والمواقع – إيكوموس (ICOMOS)، والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN) من أجل العمل على...

San Francisco Church, Antigua, Guatemala

تطوير البحث القائم على الممارسة في مختبر التراث

انضمت فرق الممارسة البحثية من ثمانية مواقع للتراث العالمي عبر إفريقيا وآسيا وأوروبا وأميركا اللاتينية إلى المرحلة التجريبية لهذه الحاضنة الفريدة عبرشبكة الإنترنت وذلك في العام الماضي. وهم يقومون الآن بإعداد جداول أعمالهم البحثية التي تقودها الممارسة، مع خطط لنشر تبصّرهم ورؤاهم وإنجازاتهم.

Focus on Latin America and the Caribbean with first People-Nature-Culture course in Spanish

التركيز على أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي مع أول دورة تدريبية حول الناس والطبيعة والثقافة باللغة الإسبانية

لقد استمر عرض نشاط بناء القدرات هذا شهرًاواحدًا، وكان عرضـًا لعديد التجارب المهمة التي تمّت فيها إدارة الأماكن التراثية في المنطقة، بما في ذلك المناطق الحضرية والمناطق المحمية، والمناظر الطبيعية الثقافية، والمواقع الأثرية، وشارك في تلك التجارب تسعة عشر مشاركًـا من أحدى عشر دولة.

ICCROM and UNESCO World Heritage Centre join forces to enhance World Heritage capacities in Africa

تتضافر جهود منظمة إيكروم ومركز التراث العالمي لمنظمة اليونسكو لتعزيز قدرات التراث العالمي في إفريقيا

تعمل برامجنا حول "التراث- الشباب- أفريقيا" و "قيادة التراث العالمي" مع وحدة أفريقيا في مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو، في مشروع لبناء القدرات يتألف من ثلاث مراحل لدعم مبادرة منظمة اليونسكو التي تركز على الأولوية الأفريقية.

World Heritage Leadership: a look at 2021 and the year ahead

قيادة التراث العالمي: نظرة على عام 2021 والعام المقبل

كان برنامجنا الرائد لعام 2021 مثمرًا، تميّـز بالتحوّل الرقمي وبأنشطة جديدة وكانت موارد موسّعة للمساعدة في إدارة مواقع التراث العالمي والتراث بشكل فعّال على مستوى العالم. وهذا العام يتشكّـل ليكون معلمًـا آخـر.

Rethinking the future of Islamic Arts and Heritage

ربط الناس بالطبيعة والثقافة في صميم إدارة الأماكن التراثية بشكل فعال

جمعت نسخة عام 2021 من دورة "الناس -الطبيعة –الثقافة-" واحدَا وعشرين مشاركًا لمناقشة الإدارة الفعالة للتراث، والدور الرئيسي الذي يلعبه الأشخاص وأصحاب الحقوق وأصحاب المصلحة والمستفيدين في إدارة الأماكن التراثية.