ICCROM’s Website Now in Spanish

يعلن المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية - إيكروم بكل فخر واعتزاز عن إطلاق موقعه الإلكتروني الجديد باللغة الإسبانية. ولسوف يتيح لنا هذا الموقع فرصة التواصل مع الدول الأعضاء الناطقة باللغة الإسبانية في المنظمة بشكل أشدّ فاعلية - وتقديم الدعم الأفضل لها، وخصوصـًا في أميركا الجنوبية ومنطقة البحر الكاريبي. ولقد أصبحت هذه الترجمة إلى الإسبانية، المنتظرة والمرحّـب بها كثيرًا، أمرًا واقعـًا بفضل الدعم السخيّ الذي قدّمه المعهد الإسباني للتراث الثقافي التابع لوزارة الثقافة والرياضة الإسبانية.

 ومن خلال امتلاكنا موقعـًا إلكترونيا على صفحتنا باللغة الإسبانية، فإننا نهدف إلى زيارة ارتباطنا بالدول الأعضاء الناطقة باللغة الإسبانية وتعزيز صلاتنا وتواصلنا معها، وتحسين إيصال المحتوى الخاص بنا إلى جماعة العاملين في ميدان حفظ التراث وصونه في منطقة أميركا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي وما وراءها. وسيشمل ذلك تعزيز الأفكار والمعارف والمعلومات حول أنشطة الحفظ العالمية والإقليمية ونشرها، بما في ذلك الأحداث التي تجري وفرص التدريب، فضلاً عن المنشورات والأدوات التعليمية حول الموضوعات التي تتناولها برامج منظمة إيكروم. 

ICCROM’s Website Now in Spanish

إن المجتمع الناطق باللغة الإسبانية هو بالفعل واحد من جمهورنا الرئيسي المستهدف، خصوصـًا على وسائل التواصل الاجتماعي. وسوف يستفيد المتابعون على شبكاتنا الاجتماعية بشكل كبير من خلال وجود المزيد من المحتوى باللغة الإسبانية حيث أننا سنتمكن من نشر وبثّ أنشطتنا وأخبارنا لهم بلغتهم. هذا الموقع هو أيضا علامة بارزة في برنامج منظمتنا الجديدالذي نوفره لمنطقة أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي.

سوف يركز البرنامج على الإستراتيجيات والمنهجيات لإدارة مخاطر الكوارث، كما أنه سيعزّز المقاربات الأكثر استدامة لإدارة التراث والتخطيط له. وتتمثل أبرز أهداف البرنامج في زيادة تطوير القدرات البشرية والمؤسسية، وفي تعزيز التعاون بين القطاعات، وبين المتخصصين في مجال الحفظ والمجتمعات المحلية، فضلاً عن إشراك الجمهور الأوسع.   

 كما أن الموقع الإلكتروني باللغة الإسبانية سيوفّـر قناة ممتازة لنشـر محتوياتٍ وأدواتٍ ذات معنى ومغزى، وهو ما يعزّز بالتالي تأثيرهذا البرنامج.
إضافة إلى اللغات الأربع الأخرى المتوفرة حاليـًا والمتاحة فعليـًا، نحن واثقون من أن هذا الموقع الجديد باللغة الإسبانية سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز حفظ تراثنـا الثقافي المشترك في جميع أنحاء العالم وتحسينه.