مقال صحفي

2020 إيمانويلا ديل ري الأربعاء 18 مارس

عزيزي المدير ، مقاطع فيديو للأطفال الأفارقة تتداول على شبكة الإنترنت ، مما يشجع مبتسماً إيطاليا على الصمود ، لأنهم ، كما يقولون ، شهد بلدنا لحظات صعبة في التاريخ ولكنه تغلب عليهم دائمًا. لقد قمت بإعادة نشر الفيديو بنفسي ، وشكرًا لهم. العديد من اللاجئين السوريين الذين عرفتهم منذ أن عملت في مخيمات اللاجئين معهم يكتبون كلمات مشجعة عبر الفايس بوك ، يرسلون زهورًا افتراضية و قلوب نباضة. يرسل السوريون الذين يعيشون في المنطقة الشمالية الغربية من البلاد صلوات إلى عائلاتهم في إيطاليا ، وهي موجهة أيضًا إلى شعبنا و أرضنا. هم فقط ، الذين يعيشون في منطقة الحرب ، ولسنوات لم يعرفوا ما إذا كانوا سيعيشون أم سيموتون في المساء.

الأوقات مظلمة بالتأكيد. ولا يسعني إلا أن أشدد على أهمية هذه الإجراءات. في جنون تبادل المعلومات المتداولة على الشبكة مثل الإعصار ، الذي يشمل كل شيء في سباقه الغاضب المحموم ثم يقضيه على بعد أميال ، صور مجازية ، أساطير جديدة ، أفعال ملحمية وأساطير مرتجلة. تحذير دوروثي من ساحر أوز "لا يوجد مكان أفضل في منزلك" ، يبدو غريباً في الوضوح اليوم. ومع ذلك ، كنت أتساءل لعدة أيام عن أولئك الذين يعيشون تحت القنابل أو في الأحياء الفقيرة المهمشة ولديهم القوة على مواساة شعب ، الإيطاليون ، الذين يعيشون لحسن الحظ في ما يمكن أن نسميه من الناحية النسبية "أفضل العوالم الممكنة" في هذه الحقبة المعاصرة ، على الرغم من الظروف الحالية.

ربما تكون الفئة التفسيرية التي يجب اعتمادها لفهم هذه الظاهرة الجميلة هي التجربة. تجربة الأشياء الوحشية في الحياة. إنهم يعرفون ما يعنيه عدم مغادرة المنزل خوفًا ، يعرفون ماذا يعني المخاطرة بالحياة ،، فرد واحد من العائلة في كل مرة ،الذي يتكلف بلحصول على الطعام. إنهم يعرفون ما يعنيه ذلك ، في مخيمات اللاجئين ، للتأكد من عدم قدرتهم على علاج أنفسهم والمجازفة بالموت بسبب قرح في الأسنان. إنهم يعرفون كيف يقضيون ساعات طويلة بدون كهرباء ، ملفوفون حول موقد من الحديد الزهر من لديه في محاولة حماية - - الصغار من الحوادث المنزلية المحتملة. إنهم يعرفون أنهم لا يعرفون ،، ذلك المصير الغير معروف ، وعليك أن تعيش يومًا بعد يوم ، ساعة بساعة ، دقيقة بدقيقة. وأولئك الذين يعيشون أوضاعًا قاسية بعيدًا عن وضعنا - - يختارون من بين جميع ردود الفعل المحتملة على هذه الآفة في القرن الحادي والعشرين ،تلك هي تعزية لنا، بدءًا من معادلة بسيطة: لا يهم الدافع ، ما يوحدنا هو الشعور بالخسارة والخوف والحرمان ، ولهذا نشعر بالاتحاد معكم. وهم يطمئنوننا.

أعتقد أن هذا يجب أن يجعلنا نفكر. على سبيل المثال ، يتم عمل كل شيء لإعادة الإيطاليين العالقين في الخارج إلى وطنهم: من الواضح أن التنقل الذي اعتدنا عليه والاستقلالية التي يتم اختبارها الآن تضعنا في أزمة. نحن نعيد التوازن بين تصوراتنا ، ونعيد صياغة الإنجازات الاجتماعية ، ونعيد اكتشاف تفرد أسلوب حياتنا بأعلى جودة. (جريدة آفنير في 1 مارس 2020 ، اكتشفنا أنفسنا - “عكس الجدار “)

كما أشرتم ، مدير، اكتشفنا أنفسنا - نحن الذين لديهم واحد من أكثر جوازات السفر قبولًا في العالم تعرضوا للتمييز، والذهول أمام الأبواب - والموانئ المغلقة. ومع ذلك ، قامت العديد من الدول بإضاءة المباني الأكثر أهمية بالعلم الإيطالي لدعمنا. أشكر سلوفينيا وسراييفو والقدس ونياغارا تقع في كندا وغيرها على رسالة التضامن الرائعة هذه. العالم يحب إيطاليا وإيطاليا تحب العالم. لكن الأطفال الأفارقة الذين يجلسون في الخارج ، مع المعلمة ، في جعلهم يكررون العبارات المريحة للإيطاليين ، يبدو أنهم يرقصون أمام السبورة ، ليكونوا معنا ، مع السوريين تحت القنابل واللاجئين في مخيمات اللاجئين وغيرهم في سياقات مماثلة ، تلك النقطة المرجعية التي يجب أن تعيد تقويم حياتنا.

نعمل جميعًا للتغلب على هذه الأزمة التي لم نشهدها من قبل في العالم ، بينما تدرس الحكومة وتتخذ تدابير حكيمة ، كما يفهم الناس ويتكيفون مع الحلول الإبداعية والجذابة والعاطفية. نحن نحتشد بإحكام حول أولئك الذين فقدوا أفراد الأسرة. ولكن في الوقت الحالي ، نحن نشعر بالضعف من وجهة نظر طبية واجتماعية واقتصادية ، يجب أن ننظر إلى العالم كمكان واحد مشترك حقاّ. يتطابق المصطلح الأفريقي أوبونتو الذي يعني في البانتو "الإنسانية" مع فلسفة حقيقية تعزز الإحساس بالمشاركة العالمية ، الرابطة التي توحد جميع الشعوب. أومونتو نقومونتو نغابنتو ، و هو شعار كان يوجهني - مجموعة مانديلا العرقية - تم تلخيصها في مفهوم كزوزا دائمًا ويعني "أنا لأننا جميعًا" أو هذا كما قال جون دون في القرن السابع عشر في كلمات أخرى في الغرب - ."لا أحد جزيرة "

يكتسب الناس معنى في المجتمع. مبدأ ، وهو قيمة الحياة المجتمعية ، التي طبقها الإيطاليون دائمًا باقتناع: نحن سادة في تطبيق القوانين التي تحكم حياتنا وفي دستورنا الرائع. هناك العديد من الاستراتيجيات التي يمكننا وضعها موضع التنفيذ مع الإيماءات الفردية والسياسات المستهدفة لتوسيع هذا المجتمع الذي ينتمي إلينا. يذكرنا الأطفال الأفارقة واللاجئون السوريون بذلك من حواف العولمة ، والأمر متروك لنا للصمت ، في هذه اللحظة المزعجة ، وإعادة اكتشاف والتعبير عن أومونتو العالمي الموجود فينا والتعبير عنه بقوة. ولكن ليس لوحدنا ، مع العالم ، لأن العالم الذي يحبنا يطلبه.

نائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي