SHARE-ORG: an international competition for museums

SHARE-ORG ما هو الرابط ؟

SHARE-ORG هي مسابقة لتعزيز الاستخدام الإبداعي لمجموعات المقتنيات المتحفية المخزّنة غير المستخدمة بشكل كافٍ، وذلك بعد خضوعها لمشروع إعادة تنظيمها. وبمجرد تنظيم المجموعات بشكل أفضل وجعل مناطق التخزين أكثر عملية يمكن للمتاحف استخدام هذه المجموعات بطرق جديدة ومبتكرة - وهذا ما نريد أن نسمع عنه ونتعرّف عليه.

نحن نبحث، بهذه المنافسة، عن أحدث الطرق وأكثرها ابتكارًا لتوفير طريقة للوصول إلى مجموعات المقتنيات التراثية المخزّنة في المتاحف.

 ما هو الجديد بالنسبة إليكم؟

تكتسبون بذلك رؤية دولية الأبعاد لأفكاركم.

وسيكون بإمكانكم التواصل مع محترفين آخرين حول العالم، ومشاركة أفكار جديدة، والتوصّل إلى حلول إبداعية مبتكرة تلهم الآخرين. أما المشاريع العشرة الأفضل التي ستعمل لجنة الدولية على اختيارها،  فستنشر على الرابط على الموقع الإلكتروني  ...***  كما سيتم ربط هذا الموقع بالمواقع الرسمية للشركاء الآخرين، في رابط ***...  (أنظر أدناه)  وبمنصّات التواصل الاجتماعي أيضًا   فلتدعوا ابتكاراتكم وإبداعاتكم تُـلهم الآخرين كي يتمكّـنوا من الشروع في رحلة إعادة التنظيم الخاصة بهم.

من يجب أن يتقدم للمشاركة؟

SHARE-ORG: an international competition for museums

هذه المسابقة مفتوحة لكل الذين عملوا على استخدام طريقة "إعادة التنظيم (RE-ORG)" أو أية طريقة مماثلة أدّت لاحقًا إلى زيادة في استخدام مجموعات المقتنيات التراثية المخزّنة وتلك المستعملة في الأماكن العامة. وحيث أن طريقة "إعادة التنظيم" (RE-ORG) تستهدف  المتاحف الصغيرة والمتوسطة، فإنه يتم تشجيع هذا النوع من المؤسسات بشكل خاص على أن يتقدموا بطلب المشاركة.

ما الذي نتوقعه؟

كونوا جزءًا من الحل. إحكوا لنا كيف كشفتم عن مجموعات مقتنيات تراثية متحفية مخبأة، وكيف تمكنتم من ربط الناس بتراثهم. إشرحوا لنا كيف تمكّـنتم من إلقاء الضوء على تصميم فكرتكم وكيف عملتم على تطويرها، وكيف تمكنتم من التواصل مع الجمهور، وعن تأثير ذلك كله.

يرجى منكم استخدام النموذج هذا لتحدّثـونا عن أنشطتكم أو مشروعكم، وذلك باستخدام النص أو الصور أو الفيديو أو أية طريقة أخرى من طرق التواصل المرئي.

معايير الاختيار

  • الأصالة
  • القصص الملْهِمة
  • المشاريع الموثّـقة بشكل جيّـد
  • الإحصاءات والمعلومات المتوفّـرة حول التأثير
  • المشاريع التي تم تنفيذها في السنوات الخمس الأخيرة

اللغة المستخدمة

إن نموذج المشاركة والتقديم مكتوب باللغة الإنكليزية، لكن الوثائق الداعمة والمواد المتوفرة حول نشاطاتكم أو مشاريعكم التي سترفقوها بالطلب يمكن أن تكون بأية لغة أخرى.

قدّموا الآن

يكون  الموعد النهائي لتقديم نتائج مشروعاتكم: 20 يونيو 2020 @ 20:20 بتوقيت وسط أوروبا.

المؤسسات الشريكة

لنكتشف القصص، ولنربط المجتمعات! هو مشروع دولي ينسّـقه المعهد الملكي للتراث الثقافي، ومقره مدينة بروكسل، بلجيكا، ويموّله مكتب السياسة الفدرالية البلجيكية.

بالشراكة مع

  • المجلس الدولي لمتاحف والوني البلجيكية، بروكسيل، بلجيكا، (ICOM-BWB)
  • المجلس الدولي للمتاحف بلجيكا فلاندرز ، بلجيكا  (ICOM Belgium Flanders)
  • المعهد المركزي لحفظ التراث  (CIK) ، بلغراد، صربيا
  • Diadrasis مؤسسة البحث المتعدد التخصصات في حفظ الآثار والمعمار في أثينا، اليونان

بدعم من

  • المعهد الكندي للحفظ () أوتاواه، كندا. (CCI)
  • والمركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية – إيكروم، روما، إيطاليا.