Cyprus: The magnificent Greek-Roman theatre of Kourion
أخذت الصورة عام 1974

هذه الصورة  هي جزء من سلسلة من الصور الفوتوغرافية كبيرة الحجم تصوّر مواقع التراث الثقافي والمعالم الأثرية الرئيسية في قبرص، بما في ذلك كل من مدن كيتي وكولوسي وكوريون وكيرينيا ولارناكا ونيقوسيا وبافوس وسلاميس وسولي.

كانت مدينة كوريون واحدة من أهم المدن القديمة على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة قبرص. وتعود غالبية بقايا كوريون الأثرية إلى العصر الروماني والعصر الروماني المتأخر / الفترة البيزنطية المبكّـرة. وقد تم بناء المسرح - محور الموقع - في القرن الثاني قبل الميلاد، وتم توسيعه في عهد تراجان في القرن الثاني للميلاد.

وقد تم إحضار هذه السلسلة من الصور إلى منظمة إيكروم من بعثة أرسلت إلى قبرص قام بها جيرار بولا، مدير إدارة التراث الثقافي في منظمة اليونسكو، وجورجيو توراكا، هو نائب مدير منظمة إيكروم، في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 1974. وكان الهدف من البعثة هو دراسة حالة حفظ  التراث الثقافي لجزيرة قبرص بعد الصراع العسكري الذي استجد عام 1974، وكذلك تقديم المشورة بشأن منع الاتجار غير المشروع، وخصوصـًا الفخّـار من المواقع الأثـرية. كما نوقشت طرق تقديم المشورة الفنية وتوفير المعدّات والتدريب للفنيين المحليين.