الاجتماع الإعلامي الأول مع الدول الأعضاء في منظمة إيكروم

في الثامن عشر من شهر أذار/ مارس، عقدت منظمة إيكروم أول اجتماع إعلامي افتراضي لممثلي الدول الأعضاء المقيمين في مدينة روما، مقرّ المنظمة. وقد جاء ذلك بناء على الرغبة في تعزيز المشاركة مع الدول الأعضاء وإطلاع السفارات المحلية على عمل منظمة إيكروم.

بدأ الاجتماع بكلمات ترحيب من المدير العام  لمنظمة إيكروم، السيد ويبر ندورو، تلتها عروض تقديمية أعطت لمحة عن برامج منظمة إيكروم وأنشطتها ذات الصلة بتوجهاتها الاستراتيجية الثلاثة:

  1. التركيز على الاهتمامات العالمية للتراث العالمي – دراسة قدمتها الأستاذة فاليري ماغار، مديرة وحدة البرامج في منظمة إيكروم.
  2. إنشاء شبكة عالمية متنوعة وشاملة – بحث قدمه الدكتور زكي أصلان، مدير المكتب الإقليمي لمنظمة إيكروم في الشارقة- دولة الإمارات العربية المتحدة.
  3. تعزيز منظمة إيكروم وتغييرها – بحث قدمه الأستاذ جوزيف كينج، مدير وحدة الشراكة والاتصال في منظمة إيكروم.

 

يرجى منكم القيام بتنزيل عروض المتحدثين  

 

وأعقب ذلك جلسة أسئلة وأجوبة، حيث أتيحت للمندوبين فرصة أخذ الكلمة. وأعرب المتحدثون عن تقديرهم لهذا الاجتماع الإعلامي الأول للدول الأعضاء، وأشاروا إلى رغبتهم في تعاون أقوى مع منظمة إيكروم في المستقبل.

إن هذا الحدث هو الأول من نوعه بالنسبة لمنظمة إيكروم، لكنه بالتأكيد لن يكون الأخير. في الواقع، لقد تمّ اقتراح عقد اجتماعات مماثلة سنويًـا، وستكون هناك أيضًـا اجتماعات إعلامية إقليمية ومواضيعية في المستقبل. وتودّ منظمة إيكروم أن تشكر المندوبين والضيوف الذين حضروا الاجتماع والذين يمثّـلون تسعة وسبعين دولة من الدول الأعضاء والمراقبين الدائمين في منظمة إيكروم. وخلال هذه الأوقات المضطربة والعصيبة، نؤكد اننا ملتزمين، أكثر من أي وقت مضى، بدعم مجتمعاتنا المحلية وبخدمة الدول الأعضاء والشركاء.