يسرنا الإعلان عن بدء عمل السيدة أرونا فرانشيسكا ماريا غوجرال كمديرة عامة لمنظمة إيكروم. حيث بدأت السيدة غوجرال ولايتها رسمياً في كانون الثاني/ يناير 2024، ذلك بعد أن رشحها مجلس إيكروم وتم تعيينها من قبل الدول الأعضاء خلال الاجتماع الـ 33 للجمعية العامة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

Welcoming Ms Aruna Francesca Maria Gujral as the new Director-General of ICCROM

وبمناسبة تعيينها، أعربت السيدة غوجرال عن امتنانها للدول الأعضاء وتعهدت بقيادة إيكروم إلى مرحلة جديدة:

"يجب الاعتراف بالتراث الثقافي والطبيعي على نطاق واسع من حيث إدارته، والحفاظ عليه، وحفظه، وحمايته وصونه، على اعتبار ذلك محركاً للتقدم السريع وتحقيق الرفاهية والنمو. فجميعها دوافع حيوية للاستدامة الاقتصادية، والاجتماعية والبيئية لمجتمعاتنا وشعبنا وكوكبنا. بصفتي المديرة العامة الجديدة، فأنا أتعهد بجعل إيكروم أكثر ملاءمة لمتطلبات التراث الثقافي بما يتناسب مع المستقبل، وأكثر استراتيجية وديناميكية وابتكاراً. معاً، يمكننا أن نجعل إيكروم منظمة أكثر فعالية وكفاءة وشمولية واختصاص، تلبي بشكل أفضل الاحتياجات المتجددة لأعضائها." 

السيدة أرونا فرانشيسكا ماريا غوجرال هي رائدة فكر بارعة، وديناميكية، ومبتكِرة وملتزمة تتمتع بخبرة تزيد عن 20 عاماً في القطاع العام والتنمية الدولية.


انضمت السيدة غوجرال إلى منظمة إيكروم بعد الانتهاء من فترة عملها في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، حيث شغلت أدواراً قيادية في أكثر من عشرين دولة في ثلاثة أقاليم مختلفة. كما عملت في العديد من مراكز العمل، وذلك على المستوى القطري، ودون الإقليمي والإقليمي، إلى جانب عملها في المقرات الرئيسية. 

إن خلفيتها الواسعة وخبرتها الكبيرة في تطوير وإدارة البرامج المعقدة، والتخطيط الاستراتيجي، وإنشاء البرامج، والحوكمة والسياسات، إلى جانب خبرتها المميزة والواسعة في تجنيد الأموال وإقامة الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين، تجعل منها قوة دافعة وتوجيهية لمنظمة إيكروم.

فبينما نبدأ هذه المسيرة التي تترأسها السيدة غوجرال، نتطلع إلى قيادتها الحكيمة والملهمة، وتوجهها الاستراتيجي ونهجها التعاوني. حيث وبفضل توجيهاتها، ستستمر إيكروم في الازدهار والتمسك بالتزامها بالحفاظ على تراثنا الثقافي المشترك وترميمه من أجل مستقبل أفضل.